صورة موضوعية
صورة موضوعية


دعم مستشفى أجا المركزي بالدقهلية بـ4 أجهزة تنفس صناعي

حازم نصر

الثلاثاء، 08 فبراير 2022 - 11:11 م

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن دعم مستشفى أجا المركزي بـ4 أجهزة تنفس صناعي تبرع من المجتمع المدني.

يأتي ذلك في إطار حرص واهتمام الدولة على دعم المستشفيات وتوفير كافة الأجهزة والمستلزمات الطبية اللازمة لضمان تقديم الخدمة الطبية للمرضى على الوجه الأكمل، بالإضافة إلى تطوير كافة المستشفيات بأحدث الوسائل الطبية الحديثة.

 

كما ثمن "مكي"، جهود المجتمع المدني والذي يعد شريكا أساسيا مع الحكومة لتقديم خدمات طبية أفضل لأهالي محافظة الدقهلية والمحافظات المجاورة والارتقاء بالخدمة الطبية بالمستشفيات والنهوض بها.

 

كان "مكي"، قد عقد اجتماعا مع مديري الإدارات الفنية بالمديرية لمتابعة الوضع الوبائي لفيروس كورونا بالمستشفيات. 

واستعرض "مكي"، خلال الاجتماع، معدلات الإصابة بفيروس كورونا ونسب تردد المواطنين المشتبه بإصابتهم على المستشفيات وكذلك نسبة إشغال الأسرة بالأقسام الداخلية والرعايات المركزة.

وتقرر خلال الاجتماع، تفعيل غرفة عمليات متابعة حالات الكورونا بكامل تشكيلها للعمل 24 ساعة تحت الاشراف المباشر لوكيل الوزارة وبرئاسة أحد قيادات الطب  العلاجي والوقائي والرعاية الأساسية و ممثل من نظم المعلومات وممثل للإسعاف ومندوبين من المستشفيات التابعة للأمانة ومندوب من التأمين الصحي. 

كما تقرر أن تقوم الغرفة بمتابعة كافة أعمال التشغيل الطبي بجميع المستشفيات و التنسيق مع جميع المستشفيات بالمحافظة لتوزيع الحالات بينها طبقا لنسب الإشغال و  تقييم الحالات و التأكد من توافر الأطقم الطبية  و  الاكسجين و الادوية و المستلزمات و اتخاذ اللازم فورا لدعم المستشفيات.

 

 وأشار  إلى  ضرورة التزام المستشفيات بمعايير مكافحة العدوى و أهمية المرور الدوري على الاقسام الداخلية والرعايات المركزة لمراجعة وتقييم موقف الاكسجين  والتأكد من سلامة  شبكات الغازات الطبية والوصلات، كما أكد على ضرورة تأمين جميع  المستشفيات بأرصدة كافية من المخزون الاستراتيجي للأكسجين الطبي وتوافر جميع الادوية والمستلزمات الطبية والوقائية اللازمة. 

 

 و قرر وكيل الوزارة رفع معدلات الزيارات المنزلية والاتصالات التليفونية  من قبل الفرق الطبية لمتابعة مرضى العزل المنزلي والاطمئنان على تطورات الحالة الصحية للمرضى بصفة دورية  ومتابعة المخالطين لهم حيث يسهم ذلك  بشكل كبير في الحفاظ على استقرار الحالة الصحية للمصابين وتقديم الخدمات العلاجية في الوقت المناسب .

 

اقرا أيضا| مشروع عمراني جديد في قنا لخدمة 35 ألف مواطن.. محمد صلاح يكشف التفاصيل

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة